إن هذا الكتاب هو نتيجة بحث معمق في أدبيات الإعلان الالكتروني وسيكولوجية تصميمه وعرضه للجمهور على الانترنت.
إن هذا الكتاب هو نتيجة بحث معمق في أدبيات الإعلان الالكتروني وسيكولوجية تصميمه وعرضه للجمهور على الانترنت.
يبحث كتاب "الإعلان الالكتروني ـ مفاهيم واستراتيجيات معاصرة" في أساسيات الإعلان الالكتروني وكيف يمكن للشركات تسخير هذا النوع من الإعلان في جلب العملاء عبر الانترنت وتحويل الزوار إلى زبائن فعليين.
فالإعلان الالكتروني هو أحدث الأساليب الإعلانية التي تُنشر عبر شبكة الانترنت، ويهدف للترويج للخدمات والمنتجات. ويتميز باتساع رقعته الجغرافية وبتفاعليته ودقة استهدافه للزبائن والعملاء، بالإضافة إلى المحافظة على العلاقة المستمرة بين الشركة والعميل، الأمر الذي دفع بأصحاب الأعمال والشركات إلى اعتماده منهجاً رئيسياً في عمليات الإعلان والترويج لمنتجاتهم.
ومجال الإعلان الالكتروني واسع جداً ودائم التغيير والابتكار والنمو كونه يعتمد في تطوره على تكنولوجيا الاتصال والمعلومات، فكل يوم يظهر طرق جديدة بل ويحدث تطوير في الأساليب القديمة أيضا،ً لذلك يجب على المتخصص فى مجال الإعلان الالكتروني أن يكون على اطلاع دائم ودراية تامة بكل ما يجدّ و يستحدث فى هذا المجال.
ويعتبر كتاب "الإعلان الالكتروني ـ مفاهيم واستراتيجيات معاصرة" مرجعاً للمعلنين والمختصين الباحثين عن أفكار مبتكرة وجديدة في تصميم الإعلان الالكتروني وترويجه ونجاحه على شبكة الانترنت من خلال المواضيع التالية:
1 ـ مفهوم الإعلان الالكتروني
2 ـ الرسالة الاعلانية الالكترونية
3 ـ سيكولوجية تصميم الإعلان
4 ـ الشخصية الإعلانية
5 ـ تصميم الإعلان الالكتروني
6 ـ تصميم العلامة التجارية / اللوغو
7 ـ التصميم الغرافيكي
8 ـ الألوان في تصميم الإعلان الالكتروني
9 ـ الإعلان المتحرك/إعلان الفيديو
10 ـ الترويج الالكتروني
11 ـ الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي
12 ـ الإعلان بالهواتف الذكية
13 ـ التسويق العصبي... أحدث أساليب الترويج الإعلاني