هل
تتساءل لماذا لا يحقق متجرك الإلكتروني مبيعات قوية، أو ما الذي يجعل منافسيك
متقدمين عنك بخطوة؟
قد
يكون لديك منتجات ذات جودة عالية، أو منتجات أفضل من منافسيك، ولكن وصف منتجاتك على
موقعك الالكتروني ليس مُقنع بما فيه الكفاية لكي يتخذ العميل خطوة الشراء.. لذلك
ربما تحتاج أن تعيد النظر في الطريقة التي تصف بها منتجات متجرك.
وإليك
أهم القواعد الأساسية التي عليك اتباعها عند كتابة وصف منتجات متجرك الإلكتروني:
1. معرفة
الفئة المستهدفة من العملاء ومعرفة رغباتهم، ولماذا يريدون شراء منتجك، وكيف
يقوم المنتج بحل مشاكلهم.. ستساعدك على معرفة الطريقة التي يجب أن تصف بها المنتج.
بحيث تقوم بوصف منتجاتك بأسلوب بجذب انتباههم بناءاً على رغباتهم واهتماماتهم .
4 ـ تسهيل قراءة وصف
المنتج من خلال استخدام عبارات بسيطة وسلسة، وخطوط وألوان واضحة.
2. كتابة
عناوين جذابة استناداً على
اهتمامات العملاء.
3. التركيز
على مميزات المنتج بدلاً من الخصائص، لأن ما يهم العميل هو معرفة الفائدة التي سيحصل
عليها من استخدام المنتج.
4 ـ تهيئة المحتوى لمحركات البحث، وتعدّ
هذه الخطوة أساسية وفعالة جداً لتسويق
متجرك الاكتروني. ويمكنك تحقيق ذلك بالبدء بالكلمات المفتاحية Keywords، والتي عادةً ما
تكون كلمات البحث التي يستخدمها المشترون للعثور على المنتج الذي يتسوقون من أجله.